رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

خطر الخروج المبكر من دوري الأبطال يُهدد عمالقة إفريقيا

محمد عبد الحافظ
2017/03/17 09:40 ص
  • طباعة

تنطلق، مساء السبت، مباريات جولة إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا. ويلوح خطر الخروج المبكر أمام عدد من الفرق الكبيرة من بينها حامل اللقب صن داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب الأهلي المصري.

سيكون صن داونز الفائز بنسخة 2016 أمام مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفاً على كمبالا سيتي الأوغندي. الفريق الجنوب إفريقي فاز على أرضه ذهاباً بنتيجة غير مطمئنة 2-1؛ ما يعني أن خسارته بهدف نظيف ستُجرده من لقبه.

و يبدو أن وضع مازمبي الكونغولي، المُتوج بالكأس خمس مرات وحامل لقب الكونفيديرالية،  سيكون أسوأ؛ بعد أن تعادل ذهاباً على ملعبه مع سونترال أفريكان من زيمبابوي بهدف لمثله.

خطر الخروج المُبكر يُهدد حامل اللقب صن داونز

الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب 8 مرات، أيضاً سيكون مُطالباً -عصر الأحد- بالحفاظ على شباكه نظيفه عندما يحل ضيفاً على بيدفيست الجنوب إفريقي. الأهلي اكتفى بالفوز بهدف نظيف في القاهرة منذ أسبوع.

و سيعيش الوداد البيضاوي المغربي حالة مُشابهة للأهلي، بعد أن فاز على ملعبه أمام مونانا الجابوني بهدف نظيف.

و تبدو الأمور أفضل نسبياً مع الترجي التونسي، الذي فاز على ملعبه أمام حوريا كوناكري 3-1، لكنه سيكون مُطالباً بتوخي الحذر في مباراة الإياب التي تقام يوم الأحد. الأمر نفسه ينطبق على اتحاد الجزائر بعد فوزه ذهاباً على رايل كلوب البوركينابي بهدفين نظيفين.

الزمالك والنجم في وضع أفضل

بالمقابل يبدو أن أندية الزمالك، حامل اللقب خمس مرات، والنجم الساحلي، بطل 2007، والهلال السوداني ستكون أكثر راحة يوم الأحد. الزمالك فاز على إينوغو رينجرز النيجيري ذهاباً 4-1، فيما فاز النجم على تاندا الإيفواري بثلاثية نظيفة وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها الهلال على بورت لويس من موريشيوس.

الزمالك وصيف النُسخة السابقة في وضع مريح نسبياً

مواجهة عربية.. وجبل شاهق أمام المريخ

و في مواجهة عربية خالصة، سيكون الفتح الرباطي المغربي أمام مهمة ثقيلة في محاولة لتعويض الخسارة بهدفين نظيفين ذهاباً أمام أهلي طرابلس الليبي.

أخيراً، سيكون المريخ السوداني مُطالباً بتسلق جبل شاهق لتعويض خسارته خارج أرضه ذهاباً أمام ريفرز يونايتد النيجيري بثلاثية نظيفة.

ماذا بعد؟

تجدر الإشارة إلى أن مباريات هذا الدور ستسفر عن تأهل 16 نادياً للدور ثُمن النهائي، الذي سيُقام ولأول مرة بنظام المجموعات. وسيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى أربع مجموعات، على أن تضم كل مجموعة أربعة أندية.

الفرق التي ستفشل في تجاوز هذا الدور ستتحول أوتوماتيكياً للبطولة الكونفيديرالية.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!