رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

ليستر واليوفي وكاسياس.. أرقام استثنائية في دوري الأبطال

بوابة الأهرام الرياضية
2017/03/15 10:42 ص
  • طباعة

التحق يوفنتوس وليستر سيتي بعملاقي إسبانيا وألمانيا، ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ ودورتموند، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تحقيق الفوز على كل من بورتو وإشبيلية على الترتيب في ليلة تميزت بالعديد من الأرقام الاستثنائية.

ليستر واصل مسيرته الناجحة في البطولة بعدما قلب تأخره في لقاء الذهاب أمام إشبيلية الإسباني بهدفين لهدف، إلى فوز بهدفين نظيفين، وهو الفوز الذي جاء مصحوبا بالعديد من الأرقام المميزة التي يحققها الفريق في مشاركته الأولى في دوري الأبطال.

تأهل ليستر سيتي إلى دور الـ 8 جعل من إنجلترا الدولة الأكثر تمثيلا في هذا الدور في تاريخ البطولة، ليكون ليستر ثامن نادي إنجليزي يتأهل لهذه المرحلة.

وشهد لقاء ليستر حدوث إنجازين شخصيين لم يحدثا من قبل في تاريخ البطولة، إذ أصبح قائد الفريق ويس مورغان أول جاميكي يسجل في دوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز الهدف الأول في مرمى إشبيلية.

كما أن كاسبر شمايكل، حارس مرمى الفريق، أصبح بدوره أول حارس مرمى في تاريخ البطولة يتصدى لضربتي جزاء في كل من لقاء الذهاب والعودة، وهو ما لم يفعله حارس من قبل.

أما في مواجهة يوفنتوس وبورتو فقد شهدت أيضا أرقاما قياسية لكلا الطرفين، حيث تفوق اليوفي على جميع فرق البطولة في المحافظة على نظافة شباكه، فمن بين 8 مباريات خاضها في البطولة لم تستقبل شباكه أهداف في 6 منها.

يوفنتوس واصل سلسلة انتصاراته على ملعبه، ففي البطولات الأوروبية لم يخسر أي لقاء خلال المباريات الـ 21 الأخيرة، كما لم يخسر إطلاقا في آخر 50 لقاء على ملعبه في جميع البطولات سواء المحلية والأوروبية.

وشهدت ليلة أمس رقما أوروبيا جديدا بعدما لعب إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو، مباراته رقم 175 في البطولات الأوروبية، ليحقق ما لم يحققه أي لاعب من قبل، متخطيا أسطورة ميلان الإيطالي مالديني (174 مباراة).

  • رابط دائم :

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!