رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

«ورلد إنسايد»: «مصر تلقي بثقلها وراء مرشح مدغشقر والأرض تهتز تحت أقدام حياتو»

ممدوح فهمي
2017/03/13 04:01 م
  • طباعة

تمر الساعات سريعا .. وتقترب لحظة الحقيقة في انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، وسط أجواء ملبدة بالغيوم للرئيس الحالي عيسي حياتو الكاميروني، الذي تتراجع أرضيته يوما بعد الأخر علي ضوء استطلاعات الرأي الأخيرة، لاسيما في ظل القضية المثارة حاليًا من جهاز حماية المنافسة في مصر ضده، ووجود خروقات مالية في صفقة تجديد حقوق البث مع الشركة الفرنسية.

وكشفت مجلة "ورلد انسايد" الأفريقية أن مصر تضع ثقلها وراء مرشح مدغشقر أحمد أحمد في الانتخابات المقبلة، علي ضوء القضية المثارة حاليا حول حقوق البث، وأن ما يدور حاليا يعني هز مكانته قبل اقتراب أعضاء الجمعية العمومية من صندوق التصويت يوم الخميس المقبل.

وأضافت أن الاتهامات الموجهة لرئيس الكاف في صفقة التعاقد مع الشركة الفرنسية تتركز علي عدم فتح باب المجال في المنافسة العادلة والحرة مع الشركة الاخري طبقا للقانون المصري وبالتحديد «بريزنتيشين» التي تقدمت بعرض يفوق نظيرتها الفرنسية .. وهو ما نفاه الكاف في بيان رسمي بعد ذلك بحجة أنها تقدمت بالعرض بعد شهور من الاتفاق مع لاجاردير.

وأشارت المجلة إلي أن توقيت هذه التطورات يبدو ذو مغزي سياسي، وأن حياتو يواجه اختبارا قاسيا في اثيوبيا هو الأصعب في مسيرته، لاسيما أن الأجواء المحيطة به لا توحي بأن مهمته لن تكون سهلة.

في نفس الوقت، أكد فيليب شيانجوا مدير حملة مرشح مدغشقر أنه لا يمكن حاليا إيقاف القطار لانه انطلق بلاعودة، وأن الكثيرين اعتقدوا أن هناك حالة مزاح عندما جري التصريح بأن حملة أحمد أحمد ضمنت 35 صوتا في جعبتها قبل التصويت الرسمي، وأنه يريد التأكيد بأن الحملة ذهبت لأكثر من ذلك لأن العديد من الرجال الشجعان انضموا لهم. 

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!