رئيس مجلس الإدارة : أحمد السيد النجار
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : أحمد السيد النجار
رئيس التحرير : عمرو الدردير
الأخبار

حكم خامس وتقنية فيديو بالدوري المصري الموسم الحالي

بوابة الأهرام الرياضية
2017/03/06 03:41 م
  • طباعة

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة على تطبيق تقنية الفيديو والحكم الخامس خلال مسابقات الموسم الحالي، سواء في الدوري المصري أو كأس مصر.

يأتي ذلك بعد الأزمة التي وقعت خلال مباراة الزمالك ومصر المقاصة، في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة، التي انتهت بفوز «المقاصة» بهدف نظيف.

وتم تطبيق تقنية حكام الفيديو في مباريات كأس العالم للأندية الأخيرة، حيث يتواجد حكام مساعدين فى غرفة تحكم متصلة بكل كاميرات البث وبإمكانهم إمداد حكم الساحة بالمعلومات، لتصحيح القرارات المؤثرة فى سير اللقاء.

جاء ذلك، على خلفية الأخطاء التحكيمية الفادحة التي وقع فيها الحكم الدولي جهاد جريشة، الذي أدار لقاء مصر المقاصة والزمالك، الأمر الذي دفع لاعبي الزمالك بالانسحاب من المباراة لمدة دقيقتين في الوقت بدل من الضائع، ثم عادوا لاستئناف اللقاء.

ورفض «جريشة» احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك، بعد لمسة يد واضحة من أحمد سامي لاعب المقاصة داخل منطقة الجزاء، حرمت الزمالك من إدراك التعادل وكان من الممكن التقدم بهدف ثاني، لوقوعها في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

وأكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن الجبلاية استقرت على تطبيق نظام الحكم الخامس فى بطولة الدوري الممتاز، التى كان مقررًا تطبيقها بداية من الدور الثانى.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة المنعقد حاليًا بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، لحسم مصير عدد من الملفات والأزمات العالقة، والتي جاء من بينها مناقشة أزمة مباراة الزمالك والمقاصة.

وشن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك هجومًا عنيفًا على منظومة التحكيم بقيادة عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بسبب الأخطاء التحكيمية التي تسببت في هزيمة الزمالك بهدف نظيف.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!