رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

عبدالله السعيد: أغلقنا صفحة أمم أفريقيا وهدفنا كأس العالم

أحمد أبوطالب
2017/02/21 01:08 م
  • طباعة

كنت فى حاجه ماسه للراحة واعتذر عن ضياع السوبر 

لا أفكر فى الاحتراف والمنافسة شرسة فى الدوري

لاشك أن الأهلى تأثر كثيرًا بغياب عبد الله السعيد وظهر ذلك بوضوح فى المباريات التى تغيب عنها وهو ما يؤكد أن السعيد قوة لا يستهان بها فى وسط الملعب، ورغم حاجه الفريق إلى جهوده إلا أنه كان فى أمس الحاجه إلى الراحة لألتقاط الانفاس واستعادة لياقته الذهنية مرة أخرى للعودة من جديد وبعد انتهاء فترة الراحة وقبل مباراة وادي دجلة القادمة بعد غد الخميس.

وحاورت «بوابة الأهرام الرياضية» عبد الله السعيد ، وجاء الحوار على النحو التالي:

* عبد الله طمنا عليك ؟

أنا بخير الحمد لله وخضعت لتنفيذ برنامج تأهيلي طيلة الأيام الماضية ساعدني على التخلص من الإصابه وأصبحت جاهزا الآن للمشاركة في المباريات.

* ما هى الإصابة التي تعرضت لها ؟

الإصابه عبارة عن شد في العضلة الخلفية وليس إجهاد فقط كما ردد البعض، وهو ما تسبب في غيابي عن مباراتي الإسماعيلي والمقاولون العرب، لكن كما قلت لك خضعت لبرنامج تأهيلي ساعدني على الشفاء والعودة سريعا.

* تفسيرك لتعرضك لإصابات فى الفترة الأخيرة ؟

لا لم يكن هناك إصابات كثيرة، الأمر في الفترة الماضية كان لا يتعدى الإجهاد العضلي، بسبب ضغط المباريات سواء مع الأهلي أو المنتخب، الإصابة الوحيدة التي كانت قوية وأبعدتني فترة طويلة تلك التي تعرضت لها في الكتف خلال نهاية الموسم الماضي.

* البعض يقول أن عبد الله السعيد تم استتزافه فى المشاركة ما بين الأهلى والمنتخب ؟

بكل تأكيد تلاحم المباريات أمر يأثر علينا جميعا كلاعبين وليس أنا وحدي، ولكن في النهاية اعتدنا على هذا الأمر، كما أنه يزيد من المسئولية الملقاة على عاتقي، وكما قلت لك أصبحت أتعامل مع الأمر بشكل طبيعي.

* غيابك عن الأهلي يؤثر على أداء الفريق، هل يضعك هذا الأمر تحت الضغوطات ؟

دعني أقول لك أن اللعب للأهلي يمثل ضغوطات كبيرة على أي لاعب، فأنت تلعب في نادي كبير لا ينظر إلا للفوز بالبطولات فقط، وللعلم منذ أول يوم لي في الأهلي وأنا ألعب تحت الضغوطات، وهذا الأمر اعتدت عليه.

* هل تتمنى الفوز بلقب أفضل لاعب في مصر مثل الموسم الماضي ؟

بكل صراحة أتمنى طبعا ذلك الأمر، لكن الهدف الأول لي هو مساعدة الأهلي على الفوز بكل البطولات، فنحن في الأهلي لا نبحث عن ألقاب شخصية في المقام الأول بل البطولة الجماعية ثم نفكر بعد ذلك في الألقاب الشخصية، فما فائدة اللقب الشخصي إذا لم أحصل على البطولة وأفوز بها. وبالنسبة للاحتراف لا افكر فيه حاليا واركز مع الفريق من اجل حسم البطولات 

* هل تخلصت من أثار خسارة لقب إفريقيا؟

بطولة إفريقيا صفحة وطويت، بالتأكيد كنت أتمنى الفوز باللقب واسعاد الشعب المصري، لكن الآن تفكيري فيما هو قادم، الفوز بالدوري والكأس وبطولة إفريقيا مع الأهلي، بالإضافة لتحقيق حلم المصريين بالتأهل لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

* ننتقل للحديث عن الدوري، ما رأيك في المنافسة على اللقب هذا الموسم؟

من المبكر جدا الحديث عن حسم اللقب، لم نلعب من الدور الثاني سوى مباراتين فقط، كرة القدم لا تعترف إلا بالحسابات الرقمية، إذا كان فارق النقاط بيننا وأقرب منافسينا يتخطى عدد المباريات المتبقية، حينها يمكننا القول بأن الدوري للأهلي.

* ما رأيك في الانتقادات التي وجهت للفريق في الفترة الماضية بسبب تراجع الأداء؟

أعتقد أن خسارتنا للسوبر ثم التعادل مع الإسماعيلي، جعل الجماهير تشعر بالحزن وتغضب بعض الشيء، ولكننا كلاعبين نتقبل هذا الأمر، وفي نفس الوقت نطلب الدعم منهم للعودة سريعا واستعادة الإنتصارات مرة أخرى، وأرى أن الأهلي سيصل لمرحلة أفضل في الفترة المقبلة.

* ما هو الاختلاف بين مباريات الأهلي في الدور الأول والثاني في الدوري؟

دعني أقول لك أن جميع المباريات أصبحت صعبة وتحديدًا في الدور الثاني، خصوصا وأن جميع الفرق في الدور الثاني تسعى لتعويض النقاط التي خسرتها في الدور الأول، كما أن فترة توقف الدوري الماضي، سمحت لجميع الفرق بالاستعداد بشكل جيد للدور الثاني.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!