رئيس مجلس الإدارة : أحمد السيد النجار
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : أحمد السيد النجار
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

زاهر يكشف حقائق ميزانية الأهلي وخطط مستقبلة وشرط بيسيرو

بوابة الأهرام الرياضية
2016/11/29 01:05 م
  • طباعة

كشف كامل زاهر أمين صندوق مجلس إدارة النادي الأهلي الكثير من الحقائق المتعلقة بميزانية النادي وموارده ونفقاته وحجم الإنجازات التي حققها سواء ما يتعلق بملف الضرائب أو الإنشاءات الضخمة والتعاقدات الإيجارية التي أبرمها المجلس على مدار دورته الحالية موضحاً الكثير من الحقائق المتعلقة بترشيد الإنفاق وتعظيم الموارد مما ساعد المجلس على تحقيق اكبر ميزانية في تاريخ الأهلي وغيرها من الأمور الهامة التى كشفها وزير مالية الأهلي فى هذا الحوار الشامل.

في البداية أكد كامل زاهر أمين صندوق النادي الأهلي ، أن المجلس الحالي كعادة كل مجالس الادارات عبر تاريخ النادي الأهلي يسعى للتطوير وبناء حجر جديد في كيان النادي الذي تعاقبت عليه إدارات عظيمة مضت عبر تاريخ النادي الحافل بالانجازات.

وأشاد أمين صندوق النادي يسعي الإدارة الحالية منذ اليوم الأول لتوليها المهمة لاستكمال عملية البناء عبر أسس وجوانب سليمة تمضي بالنادي قدما نحو استكمال مسيرته الرياضية والاجتماعية والثقافية والوطنية وتعظيم دور النادي الأهلي الريادي .

وأشار أمين صندوق النادي الأهلي إلي أن المجلس الحالي تسلم النادي يوم 31 مارس 2014 بخزينة تحتوي على 3.5 مليون جنيه ، منهم مليون ونصف المليون لا يحق له كأمين صندوق التصرف فيهم، لأنه مبلغ مخصص لإنشاءات الشيخ زايد من وزارة الرياضة .

وأوضح أن مديونية النادي  في هذا الوقت بلغت الي 92 مليون جنيه بين مستحقات لاعبين وعاملين وعمال وتعاملات مع مؤسسات عدة ، فضلا عن 114 مليون جنيه مديونية الضرائب.

وشدد على أن هدفه الأول منذ تولى المهمة كان رفع هذه المديونية عن النادي وهو ما يتحقق بنهاية الشهر المقبل نهائيا

وأفصح زاهر لأول مرة عن تفاصيل هامة قائلا : كان لدينا هدف عاجل بتسديد مديونية اللاعبين والعمال وانتهت بالفعل منذ شهر بعدما سددنا دفعات متتالية الأولى كانت 65 مليون جنيه والثانية 17 مليون جنيه والثالثة كانت بنهاية الشهر الماضي بإجمالي وصل الي 92 مليون جنيه تقريبا وهو ما يعد إنجازا في ظل الحالة الاقتصادية التي تعاني منها الدولة بشكل عام.

وأتم زاهر أن هذا السداد كان بالتوازي مع سداد مديونية الضرائب على دفعات ، مؤكداً  أن مديونية الضرائب قفزت من عام  2005 الي 2009 إلى 39 مليون جنيه و خلال عامين تجاوزت الـ 60 مليونا ، فضلا عن غرامات التأخير ، مشيرا الي أن المجلس الحالي تسلم النادي وعليه ضرائب بقيمة  114 مليون جنيه تم سدادها خلال عامين فقط ، موضحا أنه لا يتبقى سوى 30 مليون جنيه فقط غرامات تأخير سيتم سدادها خلال شهر علي أقصى تقدير  مؤكدا ان سداد مديونية الضرائب يعتبرها من اهم انجازات المجلس الحالي.

وأضاف أمين صندوق النادي الأهلي ، أن أزمة الدولار التي شهدتها سوق المال في مصر بعيدة حتى الآن عن تعاملات الأهلي ونفقاته بالعملات الأجنبية من تسديد مصروفات لاعبيه والمدربين الأجانب في مختلف القطاعات .

وأوضح زاهر أن الادارة المالية في النادي تعتمد على ذاتها في توفير احتياجاتها من العملات الأجنبية عن طريق القنوات الشرعية ، ودون وجود أزمات ، لاسيما وان النادي لم يعان في وجود أي من المدربين الأجانب لفريق كرة القدم خلال الفترة الماضية،فهو العنصر الأكثر استهلاكا للعملة الأجنبية ، فمن الطبيعي أن يكون هذا الحجم من الانفاق الحالي من السهل تغطيته.

كما نفي كامل زاهر أمين صندوق النادي الأهلي ، تأخر وصول اي من الدُفعات المالية الخاصة بقيمة انتقال رمضان صبحي وايفونا وتريزيجيه لأنديتهم الحالية .

وشدد زاهر أن الأهلي لم يتلق بعد كامل مستحقاته من بيع الثلاثي ، ولكن النادي يقوم بتحصيل الدفعات المستحقة وفقا للمواعيد المدرجة ضمن جدولة المستحقات في بنواد التعاقد بين الأهلي وكلٍ من الأندية الثلاثة .

وكان الأهلي قام ببيع رمضان صبحي لنادي ستوك سيتي الانجليزي ، وايفونا لنادي تيانجين الصيني ، في صفقتين اعتبرهما أمين اللصندوق من الصفقات التاريخية التي ادخلت الأهلي في السوق الأوروبي والدولي بمعدل بيع مالي جيد للاعبيه سيؤثر ايجابا فيما بعد.

وأوضح كامل زاهر ، ان النادي حصل قيمة الشرط الجزائي في عقد البرتغالي جوزيه بيسيرو في شهر مايو الماضي ، المدير الفني الأسبق للفريق، والذي رحل عن القلعة الحمراء مطلع العام الجاري.

وقال كامل زاهر ، إن تطوير مدرجات ملعب مختار التتش بالجزيرة ستكلف خزينة النادي نحو 20 مليون جنيه، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة، برئاسة المهندس محمود طاهر، قام بعمل تصور رائع لتطوير هذا الجزء من الملعب.

وكشف أمين صندوق الأهلي، أن المدرجات الجديدة سيتم إقامة أسفلها بنية تحتية خاصة بقطاع كرة القدم، تشمل غرف إقامة للاعبين، وصالة جيم، وقاعة محاضرات، وعيادة طبية، ومركز تأهيل بدني، مشيرا إلى أن هذه التطويرات كانت من اقتراح الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق للفريق.

وأضاف زاهر أن المجلس وضع تصورًا جيدًا للشكل الجديد لمدرجات التتش يماثل مراكز التدريب في الأندية الأوروبية الكبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة تشيلسي وبايرن ميونخ، موضحًا أن المجلس كان قد اطلع على نماذج لملاعب التدريب والتأهيل لهذه الأندية الكبيرة قبل وضع تصور تطوير التتش.

وأكد كشف كامل زاهر ، أن وضع مجلس إدارة النادي، برئاسة المهندس محمود طاهر، خطة مستقبلية؛ لافتتاح أكاديميات للنادي في الدول الإفريقية.

وشدد كامل زاهر ، أن مجلس الإدارة فكر بجدية في افتتاح أكاديميات في أفريقيا وقام بإعداد دراسة لهذا الأمر، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته الأكاديمية في دولة الكويت.

  • رابط دائم :

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!