رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

محمود باجنيد أمين صندوق الأهلي السابق: حان الوقت لانطلاق دوري المحترفين

حوار : محمد أبو الخير
2016/10/27 06:02 م
  • طباعة

صفقتى ايفونا وصبحي خطوة على طريق احتراف الكرة المصرية

حان الوقت لانطلاق دوري المحترفين  وأن تتحول كرة القدم  الى صناعة حقيقية

يجب تغيير المفاهيم فى كيفية دخول الجماهير للملاعب ..واستحداث اليات جديدة

 

دخل الدكتور محمود باجنيد امين صندوق النادي الاهلى السابق دائرة الترشيحات حول تولية  رئاسة لجنة الاندية المحترفة بما يملكه الرجل من سجل ناجح مع واحد من اكبر الأندية المصرية عندما حقق معة طفرة مالية في فترة تولية امانة الصندوق وحقق وقتها اكبر عائد لعقد رعاية في تاريخ الاهلى في ذلك الوقت وصل إلى 160 مليون فى ثلاث سنوات  فازت بة وكالة الأهرام للإعلان.

ويملك الرجل رؤية واضحة  في إحداث نقلة كبرى للكرة المصرية بشكل عام من خلال ملف رابطة الأندية المحترفة الذي في حال تطبيق بنوده بشكل متكامل سوف يمثل الأرضية الصلبة للانطلاق الحقيقي للكرة المصرية بكل مكوناتها الى أفاق العالمية كما يحدث فى العالم كلة.

.

وأكد الدكتور محمود باجنيد امين صندق الاهلى السابق انة حان الوقت على الكرة المصرية لان تتحول الى صناعة تضخ اموالا طائلة فى شريان الاقتصاد الوطنى  من خلال تحولها الى فاترينة عرض وسوق كبير يحظى باهتمام الاندية الاوربية  والاسيوية والعربية الكبرى .

واستطرد قائلا أن صفقة ايفونا ورمضان صبحى خير دليل على ذلك وخطوة مهمة لفتح هذا الباب وجذب عيون السماسرة والمسئولين فى اندية اوروبا واسيا التى اصبحت تمثل سوق مهم جدا فى اقتصاديات كرة القدم واتمنى ان يحترف بعض لاعبى مصر فى الاندية الكبرى فى الصين واليابان وكوريا لانة فى حالى تحقيق ذلك سوف يكون ذلك بداية الترويج الحقيقى للاستثمار الرياضي المصري والترويج له بقوة  فى هذة  البلاد التى تمثل قوى اقتصادية تؤثر فى العالم كلة.

.

لكن من المهم هنا وصول البث الفضائى  لمباريات بطولات الكرة المصرية سواء الدوري او الكأس او السوبر الى هذة البلاد عبر القنوات الفضائية المصرية  العامة والخاصة

وقال باجنيد إنه يجب العمل على زيادة وعي اللاعبين والحكام والجماهير.ولابد من احترامها، كما أنه يجب التعامل مع أخطاء الحكام بشكل أكثر حكمة، وتجنب ما سماه "الخطأ المتكرر".

وتحدث  باجنيد ،عن الجماهير واصفًا إياهم بـالداعم الرئيسي للرياضة ويجب التعامل معهم بحكمة، موضحًا أن الإعلام يجب ألا يتبع طريق الإثارة فى تناولة لمشاكل وازمات الجماهير .

.

فهناك العديد من التجارب الناجحة التى يمكن الاستفادة منها فى  كيفية عودة الجماهير لملاعب كرة القدم منها تجارب انجلتر واسبانيا  والبرازيل والمانيا التى تنتشر بها  عدد كبير من الروابط ويديرون لقاءات مع الجماهير، ويعقدون لقاءات شهرية مع اللاعبين، كما أن لديهم إدارات خاصة للتعامل مع جمهور كل ناد

واوضح محمود باجنيد ،أن الشباب لابد من التعامل معه بمنتهى الاحترام  وتطبيق القانون ايضا وزيادة منافذ الدخول والخروج من والى الملاعب .

.

وطالب بالتحلي بالمعرفة والأخذ بالتقنيات الحديثة حتى يمكن تحقيق التطور في كل مناحي الحياة وحتى لا تزداد الفجوة الحضارية بيننا وبين العالم المتقدم فى المجال الرياضى.

.

.

.

  • رابط دائم :

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!