رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

محمد صلاح: حصدنا البطولات في عهد «مرتضى» ومؤمن سليمان مدرب رائع

بوابة الأهرام الرياضية
2016/08/25 05:17 م
  • طباعة

«أوباما وفتوح ومصطفي» سيكون دورهم كبير مع الفريق الأول مستقبلا

لا أفكر في المناصب عندما يتعلق الأمر بالزمالك

لمرتضي دين في رقبتي .. ولن أنسي أنه أعادني للرياضة من جديد

الناس بتغير من نجاح «تيجانا» وما يحدث له حرب علي جميع أبناء النادي

محمد حلمي نجح مع الفريق ولكن الكرة أعطتنا ظهرها في النهاية

مرتضى منصور «ابن بلد» ولاينسي أبناء ناديه

المستشار نفسه يبقي الجهاز كله من أبناء النادى لكنه يخاف من الانتقادات المغرضة

تجربة المدرب المصري ناجحة والدليل أننا لم نخسر أمام الأهلي

أقسم بالله العظيم مرتضي منصور لم يتدخل فنيًا

حبي لـ مرتضي منصور ليس تهمة وشرف لا أدعيه

ضحيت براتب ضخم من قبل في أحد الأندية من أجل الزمالك

عملي في قطاع الناشئين ليس محطة

نشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك حوارًا مطولًا مع محمد صلاح رئيس قطاع الكرة، والذي وصفه برجل الأزمات، لأنه تحمل كثيرًا من النقد وغياب الحقائق من أجل فريقه، رافضًا أن يرد علي كل هذه الأمور، وواضعًا كل تركيزه في خدمة ناديه، بعد رحيله بأيام يعود من جديد رجل الأزمات إلي الزمالك، ولكن في منصب جديد له ومهمة ليست سهلة من وجهة نظره وهي رئيس قطاع الكرة عدا الفريق الأول، وتحديدًا سيكون عمله مع قطاع الناشئين والتركيز معهم خلال الفترة القادمة مع مجموعة من النجوم داخل القطاع والأسماء الكبيرة مثل جمال عبد الحميد وأحمد عبد الحليم وحسن بصري وغيرهم من الأسماء الكبيرة .

وتحدث محمد صلاح خلال الحوار عن مستقبل القطاع وعلاقته بالمستشار مرتضي منصور وإسماعيل يوسف ومؤمن سليمان ومحمد حلمي، وغيرها :

* في البداية .. مبروك المنصب الجديد .. وما هو طبيعة عمل هذا المنصب ؟

الله يبارك فيكم والحمد الله أي منصب عمل لي داخل الزمالك هو تشريف لي وتكليف أيضًا بأن أكون علي قدر المسئولية وأقدم افضل مالدي لأكون جديرًا بهذا المنصب واستطيع ان اخدم النادي الذي انتمي اليه، أما طبيعة العمل فهو رئيس جهاز الكرة بالنادي عدا الفريق الأول وطبيعة العمل هي التخطيط وإدارة قطاع الناشئين مع كل الأسماء الموجودة في القطاع حاليًا مثل جمال عبد الحميد رئيس اللجنة الفنية وأحمد عبد الحليم رئيس القطاع وحسن بصري وسامي الشيشيني وحمادة رافت وكل الأسماء الموجودة حاليا معنا وهي مهمة ليست سهلة .

* ولماذا ليست مهمة سهلة ؟

مهمة إعداد ناشئي للزمالك ليست بالأمر السهل فأنت تخطط له من جميع الاتجاهات فنيا وبدنيا ولا أكون مبالغًا اذا قلت تعليميا ايضا لكي تستطيع ان توفر عنصرا مميزا وناجحا يستطيع اللعب في الفريق الاول مثل كل العناصر التي لعبت من قبله او استغلاله في الخروج للاعارة ليكتسب خبرة اللعب والاحتكاك مع فرق اخري وتكون خير اعداد له ليعود الي الزمالك في افضل حالاته مثلما يحدث مع اوباما الذي اعير الي الاتحاد السكندري ودجلة وايضا مع احمد فتوح الي انبي ومصطفي محمد الي الداخلية وغيرها من العناصر الكبيرة والمؤثرة في القطاع والتي سيكون لها دور كبير مع الفريق الاول مستقبلا .

* ألا يوجد لديك قلق من وجود كل هذه الأسماء الكبيرة في قيادة القطاع ؟

نفس الكلام قيل لو تتذكر عندما كنا في الفريق الاول ووضعناه ورائنا وسرنا بالمركب بمساندة المجلس ونجحنا بنسبة كبيرة حتي حدثت بعض الاخفاقات وتوقف المشوار اما غير ذلك فقد كنا علي قلب رجل واحد وكن علي يقين ان كل هذه الاسماء ليس لها اي صالح سواء بالعمل في الفريق الاول او قطاع الناشئين سوي خدمة الزمالك وان يكون اسم الابيض هو الاهم بالنسبة لهم .

*ما رايك في تجربة مؤمن سليمان حتي الأن ؟

تجربة ناجحة وجيدة بكل المقاييس واختيار موفق من جانب مجلس الادارة والنتائج حتي الان في صالحه وهو مدرب شاب يمتلك قدرات تدريبية رائعة ويستطيع ان يسخرها لخدمة الفريق وستكون ناجحة ومع مدرب اجنبي سيستفيد منه اكثر وسيفيده ايضا وسيكون اضافة للفريق خاصة وانني اعلم قدرات مؤمن جيدا واعلم ثقة المستشار مرتضي منصور فيه وكيف يفكر في رؤية المدرب الجديد .

* كيف يفكر المستشار في هذا الأمر ؟

المستشار مرتضي منصور عن نفسه يفضل المدرب المصري ابن النادي لأن قلبه يكون علي الفريق وخايف عليه ولكن في الوقت نفسه يخشي علي المدرب المصري من الاعلام والحرب التي يشنها البعض عليه لذلك يفضل ان يكون هناك اجنبي في الواجهة يتحمل الصدمات خاصة وان وقتها الجميع يضع الاف الحسابات داخله قبل الهجوم علي الاجنبي لذلك فهو يهمه مصلحة المدرب المصري في المقام الاول ، وللعلم المدرب المصري مع الزمالك نجح في الفوز علي الاهلي مثلما حدث مع مؤمن سليمان ولم يخسر منه مثلما حدث معي لذلك فالمدرب المصري ناجح والمستشار يعرف ذلك جيدا ولكنه يخاف عليه من الحرب التي تدور ضده دائما .

* رغم رحيلك أكثر من مرة عن الفريق إلا أنك تدافع دائما عن قرارات رئيس النادي فما السبب ؟

مرتضي منصور واحد من المقربين لقلبي واعادني من جديد للحياة الرياضية والكرة المصرية وصاحب فضل عليا بعد ربنا سبحانه وتعالى في حياتي الشخصية ومكانتي الاجتماعية ، وانا لست محرجا لقول ذلك ففي كل المناصب التي وضعني فيها ساهمت في ان اكون في وضع افضل من الناحية المادية والاجتماعية وثقته وسام علي صدري ولذلك انا احبه ولست خجولا من قول ذلك لانه راجل وابن بلد ولاينسي ابناء ناديه والدليل كل هذه الاسماء الكبيرة الموجودة في القطاع والفريق الاول وعلي المستوي الرياضي والتدريبي فإختيارات منصور لي جعلت في تاريخي كمدرب بطولة دوري و3 بطولات كأس لم احصدهم وانا لاعب .

* بصراحتك المعهودة .. هل طلب مرتضي منصور منكم في أي مرة أن تشركوا لاعبين وتدخل في التشكيل ؟

أقسم بالله العظيم لم يحدث ان تحدث معي ولو مرة في اي فترة قدت فيها الفريق او اي جهاز عملت فيه سواء باتشيكو او مع حلمي او اي جهاز والمرة الوحيدة التي تحدث فيها كانت المرة الشهيرة الذي طلب ان يكون كوفي وايمن حفني في المعسكر ولكنه لم يطلب اشراكهم في اللقاء ، وهذا القسم احاسب عليه امام الله بأن المستشار مرتضي منصور لم يتحدث معي ولا مع اي جهاز عملت معه ليطلب ان يشارك لاعب علي حساب الاخر .

* البعض يردد أن علاقتك الجيدة مع المستشار هي وراء ظهورك الدائم في أي منصب بالفريق الأول أو النادي ؟

علاقتي الجيدة بالمستشار هل هي تهمة واذا كانت كذلك فهي تهمة لا انكرها وشرف لا ادعيه ، فكما قلت انا احب هذا الرجل المحترم العادل ولكن رغم قربي منه كما يؤكد الجميع الا انه لن يضحي بمصلحة الفريق من اجلي ولو كان يراني انسان غير قادر علي النجاح في هذا المكان فلن يكون في صفي واختياره لي في كل مرة لانه لديه ثقة في انني انسان استطيع قيادة الفريق ولدي القدرة للنجاح مع الابيض في اي وقت وهي ثقة كبيرة لي .

* ما ردك علي أنك توافق علي العمل في القطاع لتكون قريبا من العودة في أي وقت ؟

كلام غير صحيح وهل لو طلب مني العودة في اي وقت وانا اتولي القيادة الفنية لاي فريق سأرفض؟ ..  بالطبع لا ، فقد كنت اتولي قيادة فريق محترم وهو فريق اف سي مصر واتقاضي راتبا جيدا ولدينا خطة عمل كبيرة وعندما طلبني الزمالك لم اتردد ووافقت علي العودة لبيتي دون اي اعتراض او شروط ، هذا الامر كلام تافه لايستحق الحديث عنه كثيرا مثلما يتحدثون عن اسماعيل يوسف .

* لقد وصلت إلي نقطة هامة .. كيف تري الهجوم الدائم علي إسماعيل يوسف والمطالبة بإقالته ؟

إسماعيل يوسف واحد من انجح القيادات التي تولت هذا المنصب ونجح فيه بكل كفاءة واقتدار وقد رايته يعمل بدون كلل او ملل لانهاء ازمات كثيرة ويعمل دون ان ينتظر كلمة ثناء من احد ولا اجامل اسماعيل في هذا الامر والهجوم عليه لسببين اولهم وهو ماتحدثنا عنه من قبل وهو الهجوم بداعي وبدون داعي علي ابناء النادي والثاني لان البعض يريد ازاحة تيجانا ليحل محله ولكنه لن يتم إقالته او إستبعاده لانه شخص ناجح الي اقصي درجة وكل واحد يهدي وهاييجي دوره والقرار بيكون في يد المستشار مرتضي وطالما انه يجد اسماعيل ناجح فلماذا يبعده عن منصبه؟ ، الامور واضحة وانا ادعم بقاء تيجانا لانه شخص استطاع ان يجعل لمنصب مدير الكرة اهمية كبري .

* مارايك في محمد حلمي ؟

محمد حلمي شخص محترم وابن بلد وراجل بمعني الكلمة وعمل بكل مالديه من قدرات وخبرات من اجل الزمالك ونجح في ان يعيد الفريق الي وضعه ولكن الكرة اعطتنا ظهرها في المباريات الاخيرة ومن يتابع كرة يعرف جيدا ان الكرة لو عاندتك مهما عملت فقد انتهي الامر وانا اتمني له التوفيق في اي اختيار قادم له .

* أخيرًا .. ماذا تحب أن تقول ؟

ليس لدي مااقوله غير أن كل ابناء النادي يد واحدة ويقفون خلف ناديهم وخلف رئيس النادي ويقدمون افضل مالديهم من اجل نجاح هذا الكيان العظيم والحمد الله علي المستوي الشخصي راضي عن كل تجربي مع الزمالك واتمني ان اري الزمالك يحصد اللقب الافريقي هذا الموسم .

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!