رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

مؤمن سليمان: نسعي للوصول لكأس العالم.. ولن أنسي دعم مرتضي منصور

بوابة الأهرام الرياضية
2016/08/18 06:51 م
  • طباعة

نشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك حوارًا مطولاً، مع مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الكرة بالقلعة البيضاء، الذي نجح في أن يكون حديث الوسط الرياضي خلال الفترة الماضية منذ توليه مسئولية قيادة الفريق الأبيض، عقب الإخفاقات التي ألمت به مؤخرًا، ونجح في انتزاعه من تلك الكبوة .

مرتضي منصور ساندني كثيرا ولن أنسي دعمه لي

إزاي الزمالك يقولي تعالي أصنع تاريخك وأخاف أو أرفض

.        أنا تحت أمر الزمالك في أى طلب ولن أخذل النادي أو جماهيره

.        نعيش استقرارا ماديا وإداريا كبيرا والإدارة وفرت لنا كل مستلزمات النجاح

.        إسماعيل يوسف سر الاستقرار وعبد الغني وطاهر أصحاب  فكر تدريبي ممتاز

.          محمد صلاح محترم وعاشق للنادي ويعمل دون انتظار كلمة ثناء

.         سأنفذ أي قرار تتخذه الإدارة بالاستمرار في منصبي أو نقلي لأي موقع

أعيش قصة خيالية مع الزمالك ومايحدث أشبه بالحلم

اللاعبون الكبار يساندون أنفسهم.. والجدد الملعب مفتوح أمامهم

ما ينفعش العب الموسم كله بـ11 لاعبا ولدينا أكثر من خيار في كل مركز

لا أشغل نفسي بمواجهة فريق عربي أو غيره في إفريقيا

 

نجح خلال ايام قليلة ان يكون حديث الجماهير الزملكاوية وان يكتسب ثقتهم ويكون علي قدر المسئولية ويتوج مع الابيض بلقب كأس مصر ويصعد الي دور الاربعة من دوري ابطال افريقيا ويقدم اداء ومستوي جيدا ..  انه مؤمن سليمان المدير الفني الشاب للزمالك .

“الزمالك” كان مع فرحة سليمان “سيميوني الكرة المصرية الجديد ” وتحدث معه في كل التفاصيل واجاب بصراحته المعهودة والضحكة التي لاتفارقه وكانت هذه اجابته للجماهير البيضاء في كل مايخص المدرب القادم واللاعبين ودعم الادارة وغيرها من الامور .

* مبروك عودتك الي بيتك والفوز بكأس مصر والتأهل في افريقيا ؟

كلمة مبروك تكفي للرد علي كل هذه التساؤلات وسعادة جمهور الزمالك اكبر رد ، فبالتأكيد مبروك عودتي لبيتي من جديد وثقة كبيرة ان يفكر فيك المسئولون في هذا التوقيت وايضا مبروك علي الفوز بكأس مصر وهي اول بطولة لي وانا علي رأس القيادة الفنية للفريق وايضا مبروك التاهل الي دور الاربعة في دوري ابطال افريقيا وكما قلت كلمة مبروك كفاية ، وأعد جمهور الزمالك .. سنفوز بالسوبر وأفريقيا  .

*لم تتول القيادة الفنية لاي فريق في الممتاز وعندما يحدث يكون في الزمالك فلماذا وافقت ؟

دعنا نتفق هل كان من الممكن رفض هذا الامر بالطبع لا لعدة اسباب اولها أن الزمالك نادينا ونحن  جزء منه ، وبالتالي لم يكن ينفع نرفض التواجد مع الفريق بأي شكل من اللاشكال ثانيا ناديك يقول لك تعالى احصل علي فرصة عمرك لكي تصبح مديرا فنيا كبيرا لك اسمك وتبني تاريخك في وجود مجلس داعم ومساند لك فكيف ترفض ثالثا ان حلم عمري كان التواجد في القيادة الفنية للزمالك فكيف ارفض بعد كل هذا .

*هل معني كلامك انك سترفض العمل مع اجنبي او ستوافق ؟

ليس لدي رد سوي جملة واحدة وهي انني تحت امر الزمالك في كل ما يطلب مني ولن اخذل النادي او جماهيره وسواء كان هناك مدرب اجنبي او اتيحت لي الفرصة للاستمرار مع الفريق .

*الجماهير لاتعرف الكثير عن مؤمن سليمان فماذا تقول لهم ؟

لعبت في صفوف الفريق الابيض وانضممت الي صفوف المنتخب الأوليمبي المصري تحت قيادة المدرب الهولندي رود كرول وشاركت مع الزمالك كلاعب في موسم 94/95 ولعبت 5 مواسم فقط مع الفريق كظهير أيسر حتى موسم 98/99 وكانت الاصابات الكثيرة هي المسيطرة علي علاقتي مع الفريق .

بدأت مسيرتي التدريبية عام 2004 كمدرب في قطاع الناشئين في الزمالك ثم عملت مع طارق يحيى في المصرية للاتصالات قبل ان اعود من جديد مع راينر هولمان في الزمالك وحصلت علي العديد من الدورات والرخص التدريبية من اندية أياكس أمستردام الهولندي وفولهام الانجليزي ومن اليونان أيضا.

*كيف نجحت في كسب ثقة اللاعبين بهذه السرعة وابرز النصائح التي قدمتها ؟

هذه الثقة  من عند ربنا ونابعة من ثقة اللاعبين ان هناك مدربا جيدا علي الخط وسيكون عادلا بينهم في الفترة المقبلة اما عن النصائح فهي ليست نصائح بالمعني الحرفي ولكن طلبت منهم ان اري الحب من جديد وان نكون يدا واحدة من اجل الزمالك ، وايضا اكدت لهم ان هناك من يعرفني جيدا وتعامل معي  وانني اعشق العدل بين اللاعبين فمن يجتهد في التدريبات مهما كان اسمه حتي ولو كان ناشئا سيكون له دور في الملعب والفرصة متاحة للجميع فمن غير المعقول ان اعتمد علي 11 لاعبا او حتي 18 لاعب طوال الموسم الملعب مفتوح ومن يجتهد سيكون له دور في الفريق  .

*كيف تري حظوظ الزمالك في دوري الابطال الافريقي ؟

حظوظنا كبيرة وناخد كل خطوة علي حدة ، فبعد تأهلنا علي حساب انيمبا سننتظر لنعرف من نواجه في الدور التالي وسنستعد له  ولن نستسلم في اي مباراة فنحن الزمالك ، وسنجتهد ونقدم افضل مالدينا وفي نهاية الامر سيكون مايريده الله ولكن المؤكد والذي اؤكده لك وللجماهير البيضاء ان المجموعة الحالية لن تفرط في اي مباراة وستسعي جاهدة من اجل اسعاد جماهيره في وحصد اللقب الافريقي وايضا الوصول واللعب في كأس العالم للاندية فلدينا بطولات كثيرة سنقاتل عليها في الفترة المقبلة ولازم الكل يعرف ان احنا الزمالك.

*هل تفضل الوقوع مع فريق عربي او الابتعاد عنه ومواجهة فريق اخر ؟

انا علي المستوي الشخصي لايفرق معى ونفس الامر لباقي الجهاز واللاعبين ، فالفريق الذي يبحث عن اللقب والبطولة لاينظر خلفه ولاينظر لمن سيواجه بل كل تركيزه يكون منصبا فقط علي الفوز بكل المباريات ومن ثم نحن جاهزون لاي فريق سواء كان الاهلي او الوداد او زيسكو او اسيك اي فريق  نحن نسعي لحسم اللقب الافريقي الذي طال انتظاره ولن نفكر في غيره .

*هل انت متفائل بالمرحلة المقبلة ؟

بالطبع متفائل ولماذا أتشائم والفريق مكتمل الصفوف وهناك استقرار مادي واداري كبير نعيشه يرجع الفضل فيه لمجلس الادارة والذي وفر لنا كل مستلزمات النجاح وبالتالي فنحن نسير في طريقنا الصحيح ونمتلك جهازا فنيا علي اعلي مستوي وتوليفة مميزة من ابناء النادي علي رأسهم اسماعيل يوسف الذي كنت اشعر بدوره وانا خارج الفريق وبعدما عملت معه لمست مدي الجهد الذي يقع عليه للحفاظ علي الاستقرار داخل الفريق وايضا مواجهة الحرب الاعلامية ومحاولة اخراج لاعبي الابيض عن تركيزهم وايضا علاء عبد الغني وهو مدرب متميز ويمتلك فكرا تدريبيا جيدا ونفس الامر لايمن طاهر وايضا ماركو مدرب الاحمال ، والكل يعمل وفق هدف واحد فقط وهو ان يكون الزمالك في المقدمة  .

*ما تقييمك للمرحلة الماضية التي توليت فيها الفريق ؟

مرحلة صعبة ومن أصعب المراحل التي عملت فيها فكونك تعمل في ناديك وتحاول ان تحافظ علي هدوءه واستقراره أمر في غاية الصعوبة أضف الي ذلك المجهود الفني والبدني والنفسي الذي قمنا به كجهاز فني  والحمد الله انه كلل حتي الان بالفوز بكأس مصر وأيضا التأهل إلي دور الاربعة من دوري ابطال افريقيا .

وللحق كل هذا تم بمساعدة كبيرة من جانب مجلس الادارة برئاسة المستشار مرتضي منصور والذي سادني كثيرا لكي اقدم مالدي ولن انسي دعمه لي بشدة وخوفه عليا في بداية مشواري مع الفريق وايضا الشكر لمحمد صلاح هذا الرجل المحترم العاشق للنادي ويعمل دون ان ينتظر اي كلمة ثناء . .

*كيف نجحت في الايام القليلة التي قدت فيها الفريق الي اعادة للاعبين الكبار مثل باسم وشيكابالا وايضا ادخال العناصر الجديدة ؟

كما قلت لك من قبل ثقة اللاعبين في مدربهم تسهل لهم الكثير من الامور الخاصة في قيادته للفريق وايضا للحق اللاعبون الكبار وايضا الجدد والعائدون من الاعارة ساعدوا انفسهم وناديهم ، واللاعبون الكبار لاتحتاج الي مجهود كبير لإعادتهم الي الملعب كل مافي الامر هو ان تمنحهم الفرصة وتؤكد لهم انهم كبار وعليهم ان يكونوا جديرين بقيمة فانلة الزمالك وان يحافظوا علي اسمائهم وهذا ماحدث حيث كان هناك لاعبيو كثيرون وليس باسم مرسي او شيكابالا فقط بل هناك ايمن حفني ومصطفي فتحي وغيرهم وبإذن الله سيكون باقي اللاعبين كذلك ، وكل مافي الامر كما قلت انهم الان يمتلكون الفرصة وعليهم ان يردوا في الملعب علي كل من هاجمهم وتعاملت معهم في المقام الاول نفسيا قبل ان يكون فنيا او بدنيا.

*أخيرا … ماذا تريد ان تقول للجماهير البيضاء ؟

كما قلت من قبل انا أعيش حلم لدي قصة خيالية الآن مع النادي صاحب الفضل عليا سأحكيها على مدار العشر سنوات أو العشرين سنة المقبلة لأولادي وللجميع حققت ما كنت أتمناه مع نادي الزمالك والآن سأقوم بتنفيذ أي قرار تتخذه الإدارة سواء بالاستمرار في منصبي أو نقلي لخدمة النادي في أي موقع آخر  وسأردد دائما انني عندما عدت للزمالك منذ أيام خشيت ألا يعرفني أحد ولم أكن أحمل بطاقة الدخول للنادي واحضرت اولادي ليدخلوني للنادي والآن أفوز بالكأس وأنا مدير فني واصعد بالفريق الي دور الاربعة في دوري ابطال افريقيا واريد ان أهدي هذا الإنجاز لمرتضى منصور والإدارة والجماهير الكبيرة العظيمة .

  • رابط دائم :

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!