رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
كرة عالمية

فيديو.. تشلسي يحقق فوزا تاريخيا على سيتي ويبلغ ربع نهائي كأس إنجلترا

الفرنسية
2016/02/21 11:11 م
  • طباعة

واصل تشلسي صحوته بقيادة مدربه الجديد-القديم الهولندي غوس هيدينك وحافظ معه على سجله الخالي من الهزائم على الصعيد المحلي للمباراة الثانية عشرة على التوالي باكتساحه ضيفه الكبير مانشستر سيتي 5-1 اليوم الاحد في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

وهذا الفوز الاكبر لتشلسي الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة مع هيدينك وكانت في منتصف الاسبوع الحالي على ارض باريس سان جرمان الفرنسي (1-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، على مانشستر سيتي منذ ان اكتسحه 6-صفر في الدوري الممتاز في 27 تشرين الاول/اكتوبر 2007.

كما انه الفوز الاول لتشلسي على سيتي في مسابقة الكأس منذ 101 سنة ويوم واحد، وتحديدا منذ ان تغلب عليه 1-صفر خارج ملعبه في الدور الثالث يوم 20 شباط/فبراير 1915.

وقد دفع سيتي ثمن خيارات مدربه التشيلي مانويل بيليغريني الذي اشرك لاعبين فقط من التشكيلة التي خسرت الاسبوع الماضي في الدوري امام توتنهام (1-2) بسبب مباراة دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل ضد دينامو كييف الاوكراني، وهما الارجنتيني بابلو زاباليتا والبرازيلي فرناندو، فيما منح خمسة لاعبين شبان مباراتهم الاولى كأساسيين مع الفريق الاول وهم النروجي-البوسني بيرسانت سيلينا والفرنسي دافيد فوبالا والاسبانيان اليكس غارسيا سيرانو ومانويل غارسيا وتوسين ادارابيويو.

"نحن مضطرون للقيام بذلك"، هذا ما قاله بيليغريني عن خيار المشاركة بفريق رديف، مضيفا: "اعتقد انه لو اقيمت المباراة يوم السبت لكان افضل لاننا نلعب من اجل انكلترا في دوري ابطال اوروبا".

وافتتح الاسباني دييغو كوستا التسجيل لتشلسي في الدقيقة 35 بكرة رأسية بعد عرضية من البلجيكي ادين هازار، مسجلا هدفه السابع في اخر سبع مباريات ضمن جميع المسابقات، لكن سيتي ادرك التعادل سريعا عبر فوبالا بتسديدة من مسافة قريبة.

وانتهى الشوط الاول على هذه النتيجة لكن تشلسي ضرب بقوة مع بداية الثاني واستعاد التقدم في الدقيقة 48 عبر البرازيلي ويليان بعد تمريرة بينية من هازار، ثم اضاف الثالث في الدقيقة 53 بواسطة غاري كايهيل الذي سقطت الكرة امامه عند مشارف المنطقة بعدما فشل الدفاع في ابعاد كرة عرضية من هازار فاطلقها قوية في الشباك.

وكوفىء هازار على جهوده في المباراة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 67 من ركلة حرة ثم حصل تشلسي على فرصة ذهبية لاضافة الخامس من ركلة جزاء تسبب بها الارجنتيني مارتن ديميكيليس بعد اسقاطه البوركيني برتران تراوري في المنطقة فانبرى لها البرازيلي اوسكار الا ان الحارس الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو الذي لعب اساسيا على حساب جو هارت تألق وانقذ فريقه من هدف اخر (75).

لكن اوسكار عوض هذه الفرصة على تراوري عندما مرر له كرة عرضية متقنة حولها البوركيني خلفية برأسه لتسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى سيتي (90) الذي تلقى خمسة اهداف في مباراة من الكأس للمرة الاولى منذ عام 2000 حين خسر امام ليدز يونايتد 2-5.

 

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!